ماذا جرى، الدار البيضاء

أعلن التنسيق النقابي الذي يضم كل من الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي، عن نجاح الإضراب الوطني العام في الإدارات العمومية والجماعات المحلية.

وأكد التنسيق النقابي، أنه حسب التقارير والنتائج الأولية التي وردت على اللجنة الوطنية للإضراب، فقد تم تنفيذ الإضراب الوطني العام بنجاح كبير وباهر في كل القطاعات الوزارية والجماعات المحلية، حيث تم تسجيل نسبة 72،83% في الوزارات والإدارات العمومية ونسبة 94% في الجماعات المحلية.

وقال البلاغ إنه تم تسجيل نسبة 100% في العديد من الجماعات المحلية كالدار البيضاء، الرباط، وجدة، الحسيمة، الناضور، ورزازات، بني ملال ومدن أخرى، وفي الكثير من المؤسسات والإدارات العمومية.

يذكر أن التنسيق النقابي الذي يضم كل من الفيديرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و النقابة الوطنية للتعليم العالي، كانت قد دعا إلى إضراب وطني عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يومه الثلاثاء31 ماي الجاري، احتجاجا على إصرار الحكومة على مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بإصلاح أنظمة التقاعد.