هاجمت صحيفة “الشروق” الجزائرية اختيار الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لنجم بايرن ميونيخ الألماني، المغربي المهدي بنعطية، كأفضل لاعب عربي عن الموسم المنقضي، و”تفّهت” في الوقت ذاته من دور الاتحاد العربي للصحافة العربية على إثر ذلك.

وقالت الصحيفة المذكورة إن السلطات المغربية بالتعاون مع مسؤولي الاتحاد العربي للصحافة الرياضية فصّلوا جائزة أفضل لاعب عربي، وكذا الجوائز التي مُنحت للرياضيين المغاربة، بأزياء تناسب مقاسات المغاربة.

كما أبدت تعجبها من اختيار بنعطية لجائزة أفضل لاعب عربي على الرغم من أنه شارك في 14 مباراة هذا الموسم مع بايرن ميونيخ، في مقابل 37 مشاركة و17 هدفاً و11 تمريرة حاسمة للجزائري رياض محرز مع فريقه ليستر سيتي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي.

جاء ذلك على الرغم من أن بنعطية تُوج مع الفريق البافاري بلقب الدوري الألماني، كما شارك معه في بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، المُصنفة رقم 1 بين كل مسابقات كرة القدم في العالم.

ولم تتوقف انتقادات الصحيفة عند هذا الحد فقط، بل راحت لتُقلل من قيمة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية نفسه، وهاجمته مُتخفية وراء تعليقات فيسبوكية، قالت في محتواها إن دوره بات مقتصراً على الرحلات السندبادية وتكريم الجيل القديم من الصحافيين الرياضيين وتوزيع الورود.