بالفيديو…شرطة جورجيا الأمريكية تقتل مواطنا صعقا بالكهرباء

أظهر شريط فيديو، نشر الجمعة 20 ماي، مقتل مواطن أمريكي على يد شرطة جورجيا صعقا بالكهرباء.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى 25 نونبر 2015 عندما كان تشيس شيرمان (32 عاما) عائدا الى منزله مع والديه وخطيبته من حفل زفاف شقيقه، وظهرت عليه علامات الاضطراب وبدأ بالهلوسة، نتيجة استهلاكه مادة مخدرة، على ما يبدو.

ونظرا للحالة التي وصل إليها، بعد تعنيفه صديقته ومحاولته القفز من المقعد الخلفي للسيارة، أثناء مرور الأسرة عبر جورجيا نحو ولاية فلوريدا، أوقفت صديقة شيرمان السيارة، فيما اتصلت والدته بالشرطة للاستعانة بها لتهدئة ابنها.

وحضر رجلا شرطة وحاولا تكبيل تشيس شيرمان لكنه أبدى مقاومة، وأثناء ذلك أقدما على صعقه عدة مرات والضغط عليه حتى لا يتحرك، فسقط قتيلا في المقعد الخلفي للسيارة.

تجدر الإشارة إلى أن الفيديو، الذي نشرته “نيويورك تايمز”، كان قد تم تصويره بكاميرا صغيرة مخفية بسترة أحد رجال الأمن، حيث أشارت الصحيفة إلى أن الفيديو يشبه العديد من التسجيلات المميتة التي نفذها ضباط إنفاذ القانون في شيكاغو.

جدير بالذكر أنه قد تم الإفراج عن لقطات الفيديو، الجمعة 20 مايو/أيار، من قبل النيابة العامة في مقاطعة كوويتا استجابة لطلبات من الأسرة ووسائل الإعلام.

وبحسب شهادة الوفاة فقد دون الطبيب الشرعي بأن جريمة قتل السيد شيرمان كانت بسبب مشادة كلامية مع سلطات إنفاذ القانون الذين أفرطوا في استعمال الصاعق الكهربائي.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!