المال يفعل كل شيء، وأصبح في إمكانك الحصول على أي خدمة ترغب فيها مهما كانت غرابتها مقابل دفع مبلغ مالي. ونعرض هنا عدد من الوظائف التي يمكن أن تعد من أغرب الوظائف في العالم:
1.استخراج سم الثعابين: ويقوم مزاول هذه المهنة باستخراج السم من الثعابين الأكثر خطورة في العالم، مثل الكوبرا، وتستخدم السموم المستخرجة عادة للأغراض الطبية، ويمكن أن تباع بثمن يصل إلى 1000 دولار للغرام الواحد.
2.إشبينة العروس: عادة ما ترافق العروس خلال الزفاف في البلدان الغربية إشبينات ويكن عادة صديقاتها، ولكن يمكن توظيف إشبينات متخصصات في بعض الحالات من خلال وكالات متخصصة وتتراوح الأتعاب من 300 إلى 2000 دولار للحفل الواحد.
3.إزاحة الجبال الجليدية: استحدث هذه المهنة بعد عام واحد من كارثة غرق السفينة البريطانية الشهيرة “تيتانيك” في العام 1912، حيث تأسست دورية متخصصة من خفر السواحل في الولايات المتحدة لمتابعة مواقع الجبال الجليدية وتوفير طرق آمنة للسفن.
4.مشيعو الجنازات: توجد شركة في إنجلترا لتوفير مشيعين متخصصين في الجنازات، ويكلف تأجير المشيعين لمدة ساعتين حوالي 70 دولارا.
5.مدرب تزلج على الماء للكلاب: يمكنك أن تجد في بعض المنتجعات على شواطئ المحيطات، مدربين لتطلب منهم تدريب كلبك كيف يتزحلق على المياه.
6.مجربو مستحضرات التجميل: ويمكن أن تستفاد من خدماتهم شركات مستحضرات التجميل لاختبار الكريمات والمواد الأخرى مثل منظفات البشرة، وشفرات الحلاقة. ويمكن أن يكسب ممارس هذه المهنة نحو 25 دولارا للساعة الواحدة.
7.المتعاطف: وهو الشخص الذين يمكن أن يجلس معك للاستماع لشكوى أو مشكلة وللمواساة والتشجيع، ويتقاضى نحو 80 دولارا في الساعة.
8.متابعو التلفزيون: نعم! إن مشاهدة التلفزيون أضحت وظيفة حقيقية ولكنها ليست بالضرورة أن تكون سهلة كما يبدو، حيث يقوم هؤلاء عادة بمشاهدة البرامج المختلفة ومقاطع الأخبار، والعثور على المواضيع المناسبة التي يمكن استخدامها في برنامج تلفزيوني أو إخباري. ويتراوح الأجر من 500 إلى 600 دولار في الأسبوع.
9. محولو رماد الموتى إلى قطع فنية: يقوم فنانون بتحويل ما تبقى من الرماد الناتج عن حرق الجثث (وهو ما يختاره العديد من الأشخاص للتعامل مع جثثهم بعد الموت بدلا من الدفن) إلى رسومات داخل قطع المجوهرات أو النحت على الزجاج.
10.رائحة الأفواه: تلجأ معظم شركات تصنيع العلكة وأقراص النعناع ومعجون الأسنان وغسول الفم لتقييم فعالية منتجاتهم من خلال تجربتها على موظفين لديها بشم رائحة أفواههم.
11.مجربو طعام الكلاب: يتم تعيين هؤلاء الموظفين لتذوق الطعام المخصص للكلاب من قبل شركات أغذية الحيوانات الأليفة لاختبار جودة منتجاتها، وعادة ما يقوم المتذوق ببصق الطعام بمجرد تذوقه.
12.محدد جنس الدجاج: ويتم الاعتماد في مثل هذه الوظائف عادة على الحدس لمعرفة إن كان الفرخ ذكرا أم أنثى.
13.الواقفون في الطوابير: صدق أو لا تصدق يتم توظيف البعض للوقوف في الطوابير فقط لإغراء الآخرين في الوقوف معهم ويعمل هؤلاء عادة خلال المبيعات الكبيرة وإطلاق المنتجات الجديدة (مثل هواتف آي فون الجديدة، على سبيل المثال).
14.مؤلفو نصوص حلوى الحظ: تقوم شركات الحلوى بتوظيف أشخاص لكتابة النصوص القصيرة التي توضع داخل بعض الحلويات أو المعجنات لجلب الحظ ويكسب هؤلاء المؤلفون حوالي 40000 دولار سنويا.