عُرضت سيارة بوجاتي Type35 بمقعدين إنتاج 1952 للبيع في مزاد موناكو هذا الأسبوع والتي تعد مثلا رائع للجمال والبساطة الميكانيكية، فيما تقدر دار Bonhams للمزادات والمتخصصة في السيارات، أن سعرها سيتراوح بين 1.1 مليون إلى 1.7 مليون دولار.
وتمتلك هذه السيارة تاريخ زاخر بالسباقات الرياضية في أوربا من خلال مالك خاص، قبل أن تتجه السيارة لمنزل جديد في أستراليا ظلت به حتى يومنا هذا.
وتعد السيارة بحالة جيدة بشكل كبير، على الرغم من الاستخدام المستمر تقريبا لها حتى الآن، بما في ذلك عدة مسيرات طويلة عبر أنحاء استراليا، وفيما يلي مجموعة من المعلومات عن السيارة: -لا توجد بها مرآة خلفية، ومحركها لا يعتمد على مضخة هواء لخزان الوقود، ولكنها تأتي بتصميم مميز للغاية، ورغم التصميم البدائي لشكل السيارة، إلا أنه لا يمكن إنكار محاولات الشركة لفهم الديناميكا الهوائية في ذلك الوقت ومراعاتها في التصميم.
ولا تزال بوجاتي المملوكة حاليا لمجموعة فولكس فاجن، تحافظ على مستوي معين من السرعة، حيث تحمل حاليا الرقم القياسي لأسرع سيارة في العالم Veyron بقوة 1000 حصان، وسرعان ما ستحل محلها سيارة Chiron التي أطلقتها الشركة هذا العام، وتمتلك بوجاتي تراث كبير في السباقات، حيث كان لها الكثير من الجمهور.