تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الثلاثاء 19 ماي، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، حيث الفرصة مهيأة لاحتمال نزول بعض القطرات المطرية الضعيفة والمحلية.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة، مصحوبة بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، وقد تمتد خلال المساء حتى المنطقة الشرقية والريف والسهول المجاورة لمرتفعات الأطلس. وعدا ذلك، ستبقى الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وستكون غربية ضعيفة إلى معتدلة بمنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي، بينما ستهب ضعيفة القوة من الجنوب بالجنوب الشرقي من البلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، مع هبوب زوابع رملية بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و22 بالمناطق الشمالية والوسطى وكذا شمال الأقاليم الصحراوية، وفي حدود 23 إلى 27 درجة بأقصى الجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و16 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و24 درجة بكل من الريف وشياضمة وسوس وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و31 درجة بالسهول الشمالية والشرق وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 32 و38 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالمتوسط وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج ما بين طنجة والداخلة ، وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان عند الصباح ما بين العرائش وطرفاية وهائجا جنوب الداخلة.