تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن تتشكل سحب كثيفة نسبيا، خلال الصباح، بالقرب من السواحل الممتدة من أكادير إلى طانطان.

كما يتوقع مرور سحب كثيفة وغير مستقرة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية محلية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط وسهولهما الغربية المجاورة وفي الساحل المتوسطي والريف والسايس والمنطقة الشرقية. ومن المحتمل أن تهب هذه السحب كذلك في الجنوب الشرقي للبلاد وسواحل المحيط الأطلسي الواقعة شمال آسفي، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بكل من شمال ووسط البلاد وصحوة نسبيا بالجنوب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي ومن القطاع الغربي وأحيانا من الشمال عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و07 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 08 و 14 درجة بالريف والهضاب العليا والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالأنحاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول المحيط الأطلسي الشمالية وسوس وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 20 و26 درجة بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، وما بين 26 و31 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتاوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا بين القنيطرة وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.