اختير الدولي المغربي رضوان عشيق ثاني أفضل حكم عربي مساعد لعام 2014 (جائزة “الراية الذهبية”)، في استفتاء مجلة “الحدث الرياضي” اللبنانية.

وحل رضوان عشيق، الذي توج أفضل حكم مساعد في العام 2013، في المركز الثاني خلف الدولي البحريني إبراهيم مبارك سبت بفارق ثلاث نقاط فقط (119-116)، علما بأن المغربي تفوق على البحريني في 2013 بفارق كبير بلغ 37 نقطة.

أما المركز الثالث في هذه الجائزة، فعاد للعام الثاني على التوالي للدولي الجزائري عبد الحق اتشيعلي أمام الدولي القطري طالب سالم المري صاحب المركز الرابع.

وفي جائزة الشيخ الشهيد فهد الأحمد الصباح لأفضل حكم رئيسي عربي، احتفظ الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي بجائزة (الصافرة الذهبية) للعام الثالث على التوالي، متقدما على الحكم الدولي البحريني نواف شكر الله للعام الثاني على التوالي، فيما كان المركز الثالث من نصيب الحكم الدولي القطري عبد الرحمن عبدو.

وشارك في الاستفتاء 39 من خبراء التحكيم والحكام الدوليين المتقاعدين الذين سبق لهم أن قادوا مباريات في كأس العالم وباتوا محاضرين دوليين ورؤساء لجان الحكام في الاتحادات المحلية والاتحاد العربي وأعضاء اللجان في الاتحادات القارية والاتحاد الدولي لكرة القدم.