قال المدير العام لشركة جوجل (سوندار بيتشاي) إن عصر الهواتف الذكية اقترب من نهايته والعالم على وشك استبدالها بالذكاء الاصطناعي للبحث عن المعلومات المطلوبة، ونقلاً عن موقع (إكسبيرت.رو) سبق أن أعرب المدير العام لشركة سوني (كادزو هيراي) عن رأي مماثل قائلاً إن منتجي الأجهزة الذكية قد وجدوا أنفسهم في الحالة التي كانوا يواجهونها قبل عقد من الزمن حينما تحول العالم من الهواتف العادية نحو الهواتف الذكية.
وقال إن القطاع العالمي لصناعة الهواتف الذكية قد وصل إلى سقفه، وأيامه باتت معدودة.
كما شدد على أنه لا يوجد أحد اليوم لا يقترح حلولاً مبتكرة ثورية في مجال صناعة الهواتف الذكية” مؤكداً أن المستقبل لجهاز رقمي جديد، لكن الآن ينعدم المفهوم الدقيق عما سيكون عليه الجهاز”قائلا: “الجميع يجربون بدرجات متفاوتة من النجاح، لكننا لم نر حلولا ثورية فعلا”.
ويشاطر مؤسس فيس بوك (مارك تسوكربرغ) التنبؤات بالتجدد التقني القريب حيث ستظهر (منصة حاسوبية جديدة)، حسب قوله، بعد 10 أو 15 سنة، قائلا: “الآن ثمة الحواسيب المكتبية والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، لكن كل 15 سنة نشهد ظهور منصة حاسوبية جديدة”.
وتعكف جوجل وفقاً لبعض المعطيات على المشروع الذي يجمع بين أفضليات الأنواع المختلفة من تقنية الذكاء الاصطناعي بأمل تحقيق ثورة في هذا المجال.