ذكرت تقارير صحافية عن بدء شركة فيسبوك Facebook بالعمل على تطوير تطبيق للكاميرا خاص بها، ليحل التطبيق – حال اكتماله – كمنافس لتطبيقات مثل سناب شات وبيريسكوب.
وتذكر التقارير أن التطبيق التي تعمل عليه فيسبوك، يقوم بتمكين المستخدمين من التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، أو نقل بث مباشر عبر التطبيق ذاته إلى حسابهم.
ووفقاً لتقرير نشره موقع Wall Street Journal، فإن فريق friend-sharing ومركزه العاصمة البريطانية لندن، قد أنهى فعلياً تطوير النسخة الأولية من التطبيق، لكنه لا زال في المراحل الأولية من التطوير، ولا يوجد موعد محدد لطرح التطبيق بعد.
تطوير هذا التطبيق، يأتي بالتزامن مع نشر تقرير قبل أسبوعين يشير إلى انخفاض في نسبة المحتوى الأصلي مثل المنشورات والصور على موقع فيسبوك، ما قد يشكل مشكلة حقيقية للشركة.
وفي هذا الصدد قامت فيسبوك خلال العام الماضي بالتركيز على ميزة البث المباشر وتحسينها، حيث قامت الشركة الأميركية بإطلاق ميزة البث المباشر في بداية هذا العام، وخلال مؤتمر مطوري فيسبوك، قامت الشركة بالإعلان عن خطتها لتمكين المطوّرين من استخدام هذه الميزة في تطبيقاتهم، وتوسيع خدمة البث المباشر لتشمل أنواع أكبر من الكاميرات.
يذكر أن شركة فيسبوك التي قامت خلال العام 2012 بشراء تطبيق الكاميرا الشهير انستغرام Instagram مقابل 1 مليار دولار، قامت بنشر تطبيق للكاميرا خاص بها بعد صفقة انستغرام، إلا أن التطبيق فشل في جذب انتباه المستخدمين، وتم إيقافه بعد إطلاقه بسنوات قليلة.