ماذا جرى، صحة

كثيرا مانواجه مصاعب ومشاكل تعيق لنا حياتنا, وتجعل نفسيتنا متوترة بسبب الضغوطات الحياتية والمادية, او ساعات العمل الطويلة او الوسائل التكنولوجية والتقنيات التي ترتبط بنا دائما, قد تكون السبب الاول في التوترات الكبيرة التي نشعر بها, ومن بين هذه الامور :

– الساعات المعلقة في كل مكان, والتي نرتديها والموجودة في هواتفنا, والتي تشعر الشخص بمضي الوقت بشكل سريع, وانه دائما متاخر عن اعماله, وانه غير ملتزم باوقات عمله, وخاصة مع تراكم الاشياء مع بعضها, ومع تواجد التكنولوجيا كل هذا يوتر الفرد .

– اظهرت دراسات علمية ان الاضاءة الليلية وانت نائم, قد تسبب لك توترا كبيرا, لان الدراسات اكدت ان اضواء الليل تسبب انتاجا اقل من الميلاتونين, وهذا النقص يسبب ضررا دائما في الدماغ .

– الهواتف الذكية هي من الاشياء التي تؤثر على نفسية الشخص, وخاصة اذا اضاء الهاتف كلما وصلتنا رسالة جديدة, او تعليق جديد في صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي, مما يجعلنا مرتبطين بهواتفنا الذكية اكثر من اللازم, ويسبب لنا هذا التصرف الكثير من التوثر والغضب .

– الوجبات السريعة من الامور التي تسبب التوتر, وتحتوي هذه الوجبات على نسب عالية من السكر والدهون المشبعة, وتقلل لديك الطاقة وتصيبك بالاجهاد .

– العيش في محيط به فوضى, قد يسبب توترا مستمرا لانك ستفكر في الوقت الذي ستقضيه في التنظيف, مما يزيد من انزعاجك وتوترك.