يقضي الكثيرون أكثر ساعات يومهم على الفيس بوك مما جعل هذه الشركة تفكر في طرق لمكافأتهم بجعلهم يحققون أرباحا بفضل منشوراتهم الشخصية عبر هذه الشبكة الاجتماعية.

وقامت شبكة فيس بوك باستبيان يبحث في طرق جديدة لتحقيق الأموال من خلال المنشورات الخاصة بالمستخدمين العاديين على شبكة فيس بوك.

وأجرت شركة فيسبوك استطلاعا للرأي عبين عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي هذا وضعت خلاله عدة خيارات للطرق التي تتيح كسب المال أو الترويج لقضية أو علامة تجارية معينة، عبر إضافة زر الشراء أو الاشتراك في المنشورات بالتالي يدفع لك على كل عملية، أو حتى مشاركة بالفيس بوك في عائداته الإعلانية.

كما طلب الاستبيان من المستخدمين الإشارة إلى زر “دعوة للعمل” (Call to Action) الذي يسهل عملية ربط المستخدمين بالمعلنين، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

ولا تعد فكرة فيس بوك هذه الأولى في عالم التواصل الاجتماعي حيف أتاح موقع يوتيوب خاصية كسب المال للمستخدمين من خلال تشارك العائدات والاشتراكات والمبيعات الأخرى في عام 2007.

ويمكن للمستخدمين كسب 80 دولارا على المنشورات التي تحقق ألف مشاهدة من “إعلانات الراية” (banner ads) كما يمكن كسب ما بين 5 إلى 8 دولارات على إعلانات طرح التطبيقات فضلا عن إمكانية كسب ما بين 5 آلاف و8 آلاف دولار من خلال تشارك الفيديوهات.