أقلعت أول طائرة خاصة من مبنى الطيران الخاص الجديد بمنطقة الطيران في دبي الجنوب، إيذاناً ببدء العمليات التشغيلية بهذه المنشأة الأولى والوحيدة للطيران الخاص من فئة 7 نجوم في العالم.
وكانت الطائرة، وهي من طراز إمبراير ليجاسي انطلقت متوجهة إلى المالديف وعلى متنها 13 راكباً، حيث تم إنجاز كافة إجراءات الرحلة عبر شركة جيتيكس، أحد المشغلين الأرضيين الذين أسسوا صالات لهم بمبنى الطيران الخاص.
وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: تشكل هذه الرحلة التدشينية خطوة هامة في مسيرة تطور دبي الجنوب، حيث يمهد إطلاق مبنى الطيران الخاص من فئة 7 نجوم الطريق أمام النمو السريع لقطاع الطيران الفخم. كما سيساهم بشكل كبير في تعزيز صناعة الطيران في إمارة دبي.
ويمتد مبنى الطيران الخاص على مساحة 5,600 متر مربع، وسيقدم خدماته على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وهو مكرّس حصرياً لاستضافة رحلات الطيران الخاص لكبار الشخصيات من القطاعين الخاص والعام. ويرسي مبنى الطيران الخاص معايير جديدة من حيث فخامة التصميم والأجواء الراقية والتميز في الخدمة والسرعة الكبيرة في إنجاز معاملات السفر، كما سيتضمن عدداً من المشغلين الأرضيين الذين سيوفرون صالاتهم الخاصة لتقديم خدماتهم المتخصصة لكبار الشخصيات من المسافرين.