احتلت إمارة دبي المركز الأول عالميا كأغلى وجهة سياحية في العالم وفق تصنيف الموقع العالمي “Hoppa.com” المتخصص في سبر أرخص الوجهات السياحية وأغلاها.

وضمت الدراسة أشهر 46 وجهة سياحية يقصدها السياح، مصنفة حسب معايير الكلفة الإجمالية للفرد بما في ذلك سعر فنجان القهوة، ومتوسط سعر الليرة الفندقية، وكلفة سيارات الأجرة “التكسي” لمسافة 3 كم، إضافة إلى سعر الوجبة لشخصين.

وبلغ متوسط كلفة قضاء يوم سياحي واحد في دبي نحو 279 يورو، تشمل سعر مبيت الليلة الواحدة في فنادقها، التي بلغ متوسطه زهاء 214.81 يورو، كما سجل متوسط سعر فنجان القهوة حوالي 3.82 دولار.

وحلت نيويورك الأمريكية المشهورة بوجباتها الشهية في المركز الثاني عالميا بعد أن بلغ متوسط سعر وجبة الطعام فيها لشخصين زهاء 54.93 يورو، تلتها بوتسوانا في المركز الثالث، إذ بلغ متوسط سعر اليوم السياحي فيها نحو 210.30 يورو، فيما هي الأرخص من حيث متوسط كلفة سيارات الأجرة الذي بلغ حوالي 0.73 يورو لمسافة 3 كم.

واحتلت مراكش المركز الثاني عربيا في تصنيف المدن السياحية بعد دبي، والرابعة عالميا، استنادا إلى متوسط كلفة الليلة الواحدة في أحد فنادقها والتي تبلغ نحو 155.27 يورو. والمدهش في مراكش أنها احتلت المركز الأول بين المدن السياحية في أرخص وجبات الطعام إذ بلغ متوسط سعر الوجبة الواحدة لشخصين نحو 10.18 يورو.

أما المركز الخامس فكان من نصيب سيدني الأسترالية، تلتها العاصمة البريطانية لندن في المركز السادس وسنغافورة في المركز السابع، وكراكاس الفنزويلية في المركز الثامن، لتتقدم بذلك على كانكون المكسيكية، فيما احتلت ليما المركز العاشر في التصنيف إذ بلغت قيمة الوجبة فيها لشخصين زهاء 15.74 يورو.

أما العاصمة الروسية موسكو، فقد حلت في المركز الثامن عشر بين مدن السياحة العالمية حسب تصنيف ” Hoppa.com”.

والخبر السار للسياح الذين يقضون إجازاتهم السنوية ورحلاتهم في الوطن العربي، يتمثل في أن “شرم الشيخ” المصرية قد تربعت على عرش الدول العربية الأرخص بين وجهات السياحة، فضلا عن أنها حصلت على المركز التاسع عالميا أيضا، إذ بلغ متوسط سعر فنجان القهوة فيها 0.85 يورو، ومتوسط تكلفة سيارة الأجرة أقل من 1.50 يورو.

ولمحبي السياحة في بودابست، فحظهم أوفر حسب التصنيف في الاستجمام بأرخص الأسعار، حيث تصدرت العاصمة المجرية قائمة المدن الأرخص في العالم بالنسبة للسياح، وحلت في المركز الـ46 والأخير بين أغلى وجهات السياحية العالمية، إذ بلغ متوسط كلفة اليوم السياحي الواحد فيها 40 يورو لاغير.

ووفقا للموقع فإن الهدف من هذا التصنيف هو إتاحة الفرصة أمام السياح للتعرف على الوجهات الأرخص في العالم التي يمكن أن يقصدوها، ولا سيما أصحاب الدخل المحدود منهم.