تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت 02 أبريل، مرور سحب فوق منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي حيث من المحتمل أن تعطي أمطارا خفيفة محليا، خاصة عند أواخر الزوال، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بالسواحل الشمالية للأقاليم الجنوبية.

ويرتقب أيضا مرور سحب عليا فوق معظم أرجاء المملكة خلال النهار، مع انتشار سحب منخفضة ليلا فوق السهول الأطلسية . وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، بينما ستكون ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات .

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، و ما بين 05 و 11 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والسهول الداخلية، وستكون ما بين 12 و 18 درجة بباقي المناطق .

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 13 و 19 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالقرب من السواحل، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الداخلية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والرباط، وهائجا ما بين الرباط والصويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية ، وهائجا بالجنوب.