أشارت وسائل إعلام قبرصية ومصرية، الثلاثاء 29 مارس، إلى أن مارينا باراشكو طليقة مختطف الطائرة المصرية سيف الدين مصطفى تواجدت في مطار لارنكا بقبرص إثر طلب من طليقها.
KOBROS

ونشرت وسائل إعلام البلدين صورة مارينا باراشكو القبرصية، طليقة مختطف الطائرة المصرية “مصر للطيران”، سيف الدين مصطفى.

وكانت هيئة الإذاعة القبرصية، أكدت أن دوافع مختطف الطائرة التي أجبرت على الهبوط في قبرص شخصية، لافتة إلى أن مختطف الطائرة له زوجة سابقة في قبرص.

وذكر شهود عيان أن مختطف الطائرة ألقى رسالة بالعربية على مهبط الطائرات بالمطار، وطلب تسليمها إلى طليقته القبرصية.

من جهته كشف التلفزيون القبرصي أن خاطف الطائرة المصرية التي هبطت في مطار لارنكا كان يريد فقط أن يعطي لطليقته القبرصية رسالة من 4 صفحات.

جدير بالذكر أن إدارة مطار برج العرب الدولي، قالت إن خاطف الطائرة المصرية “إيرباص 320” هو سيف الدين مصطفى عمر، مدرس تاريخ بمنطقة الضاهر التعليمية بالقاهرة.

إلى ذلك أفادت الخارجية القبرصية بأن مختطف الطائرة المصرية مضطرب نفسيا.

كما نشر موقع اليوم السابع المصري السجل الإجرامي لخاطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب واسمه بالكامل سيف الدين مصطفى محمد إمام، من مواليد 23 يونيو 1957 ومقيم بمساكن شرق حلوان.

وبينت الصحيفة المصرية أن سيف الدين مصطفى مسجل خطر جنائي في 16 قضية متنوعة منها تزوير وسرقات مساكن وانتحال صفة ومخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد وآخر القضايا التى كان متهما فيها تحمل رقم 25616 لسنة 2007 جنح مصر القديمة.

وأضافت “اليوم السابع” أن المتهم قد سبق فصله عندما كان طالبا من كلية الحقوق في جامعة بيروت بالإسكندرية، وأسس شركة وهمية ليخفي خلفها كل جرائمه، تحمل اسم “سيف الدين لتوريدات السلع الغذائية”.

وحسب الصحيفة نفسها فقد اعتقل 3 مرات وصدر حكم بحبسه عام 2010، إلا أنه هرب خلال أحداث 25 يناير 2011 ثم سلم نفسه عام 2014 وقضى فترة العقوبة وتم الإفراج عنه عام 2015 .

المصدر: وسائل اعلام قبرصية ومصرية