تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 30مارس، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وتكون سحب غير مستقرة، خلال الزوال والليل بمرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون السماء قليلة السحب بالقرب من السواحل وبالمناطق الشمالية وصافية بباقي المناطق خلال النهار.

وخلال النصف الثاني من الليل ستصبح السماء أكثر كثافة وستعطي قطرات مطرية محلية بالسواحل الاطلسية ما بين الرباط وآسفي ومن المحتمل شمال السواحل الجنوبية، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وستكون ضعيفة بالجنوب – الشرقي، في حين ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و7 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 8 و14 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، فيما ستكون ما بين 15 و18 درجة بباقي المناطق الاخرى. أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 19 و25 درجة بالريف والسواحل، وستكون ما بين 26 و33 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج ليلا على الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائجا ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والداخلة وهائجا بباقي المناطق.