بالفيديو…سرير ذكي يحل مشاكل النوم والشخير

قام مصممون بريطانيون بصنع سرير ذكي “Balluga” يتكون من كرات مليئة بالهواء، مزودة بخصائص تكنولوجية لمراقبة النوم وتنظيم الحرارة.

ويدعي المصممون أن هذا السرير الذكي هو الحل لمشكلات النوم وآلام الظهر الناجمة عن رداءة الفراش ، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف الشخير، وفقا لصحيفة “كيك ستارتر”.

وأهم هذه الميزات التقنية التحكم في درجات الحرارة وتقديم ميزة التدليك بالإضافة لمكافحة الشخير. وكافة هذه الميزات يمكن السيطرة عليها من خلال تطبيق مخصص على الهاتف الخاص بالمستخدم.

وقام “جو قطان” 52 عاما من شمال لندن، بتطوير هذا السرير على مدى أكثر من ثماني سنوات، بعد معاناة كبيرة مع النوم على سريره الخاص. وقال: ” بعد ثماني سنوات من اختبار دقيق وصلنا للتصميم الحالي للسرير ولا يتميز بأنه مريح فقط، ولكنه أيضا يضيف متعة خاصة للنوم”.

ويتحكم السرير الذكي بدرجة الحرارة من خلال آلية توزيع الهواء على جوانب مختلفة من السرير، ويمكن توظيف ميزة التدليك في استخدامها كمنبه يسبب اهتزاز السرير لإيقاظ المستخدم في الصباح. ويمكن أيضا مراقبة نوم المستخدمين بفضل الحركة ومعدل ضربات القلب وأجهزة الاستشعار.

أما بالنسبة للشخير فيتم التحكم به من خلال أجهزة الاستشعار، حيث يتم العمل على دفع الهواء إلى منطقة الرأس لإمالة الوسادة بلطف وتغيير وضعية الشخص النائم وتطهير مجرى الهواء.

ويتوقع المصممون أن يكون السرير الذكي جاهزاً للشحن في غضون ستة أشهر من انتهاء الحملة التي تقيمها ” كيك ستارز”، مع توزيعه خلال أكتوبر المقبل بسعر 1199 دولاراً للسرير المفرد، و1995 دولاراً للسرير المزدوج.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!