تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 29 مارس، تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مع إمكانية تكون كتل ضبابية فوق السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي.

ويتوقع تكون صقيع محلي فوق المرتفعات والهضاب العليا عند الليل والصباح، وخلال الظهيرة، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط. وسيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة وشمالية شرقية إلى أحيانا شرقية بالأقاليم الجنوبية، في حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الغربي فوق منطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي فوق الجنوب الشرقي للمملكة، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و 11 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة واللوكوس ومنطقة الغرب والسايس والشاوية ودكالة وداخل شياظمة، وما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستكون درجات الحرارة العليا ما بين 12 و18 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 18 و 24 درجة بالريف والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و31 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الداخلية والجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 31 و34 درجة بأقصى الجنوب.

ومن المتوقع أن يكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.