أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلجيكا عن ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات بروكسل إلى 35 قتيلا، من بينهم 3 انتحاريين نفذوا الهجمات، بالإضافة إلى إصابة 340 آخرين.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة في المملكة ماغي دي بلوك أن ارتفاع الحصيلة جاء بعد وفاة 4 أشخاص من الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفيات.

بدورها أعلنت النيابة العامة في بيان صدر الاثنين 28 مارس أن المشتبه بهم الجدد “ياسين ا” و”محمد ب” و”أبو بكر” يواجهون تهمة المشاركة في نشاط تنظيم إرهابي.

وأكدت النيابة العامة أن الأجهزة الأمنية ألقت أيضا القبض على شخص رابع، لكن تم الإفراج عنه بعد استجوابه.

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة عن إجراء عمليات مداهمة في مدينتي ميشيلن، ودوفيل، بالإقليم الفلامندي، وفي أحياء مولنبك، وأندرلخت، ولاكن، وفي الحي المركزي في بروكسل. وأعلنت الأجهزة الأمنية بعد المداهمات عن إلقاء القبض على 9 أشخاص، أطلق سراح 6 منهم لاحقا.

يذكر أن الشرطة عثرت في مواقع التفجيرات التي وقع اثنان منها في مطار بروكسل الدولي، فيما استهدف التفجير الثالث إحدى محطات مترو الأنفاق، على أشلاء جثث 3 أشخاص يعتقد أنهم منفذي الهجمات. وبعد تحديد هوية الانتحاريين الثلاثة، أعلنت السلطات أن جميعهم كانوا ينتمون إلى خلية إرهابية في بروكسل متورطة في هجمات باريس يوم 13 نونبر الماضي. كما ألقت الشرطة القبض على شخص آخر، قيل إنه شارك في الهجوم المزدوج بالمطار.