تم بالدار البيضاء، الإعلان عن أفضل العلامات التجارية المغربية، التي اختيرت من أصل 67 مقاولة متبارية من أجل الظفر بجوائز العلامات الصناعية المتميزة “موروكو أواردز 2015″ المنظمة في نسختها السادسة تحت شعار ” العلامات المغربية رافعة للإقلاع”. وعادت جائزة هذه السنة لشركة “إينوي” للاتصالات التي استطاعت بفضل الاستراتيجية التي تنهجها كسب ثقة نحو 14 مليون زبون في ظرف خمس سنوات من تواجدها على الساحة، حيث جعلت من نفسها ، حسب مسؤوليها، علامة تجارية مسؤولة بانخراطها في سلسلة من المشاريع التربوية وفسحها المجال أمام الطاقات الشابة، وذلك موازاة مع عائداتها المتنامية برقم معاملات وصل إلى 02ر6 ملايير درهم.

وظفرت شركة “شاي سلطان” بجائزة “تسويق العلامة” حيث حظيت باختيار لجنة التحكيم اعترافا بطبيعة الاستراتيجية التي اعتمدتها من أجل إبراز مكانتها وتأكيد حضورها على مستوى 14 بلدا. كما حازت علامة “الكف” التابعة لشركة لوسيور كريسطال على جائزة “الابتكار” حيث تمكنت، بفضل ابداعاتها المتميزة في صناعة هذا المنتوج الطبيعي، من اكتساح العديد من الاسواق بنحو 40 بلدا افريقيا، فضلا عن فرنسا وبلجيكا على المستوى الاوروبي.

وفي ما يخص جائزة “علامة الغد”، فقد كانت من نصيب مقاولة “مروى” للملابس النسائية والتي سلكت سياسة جديدة في تسويق منتوجاتها بمحلاتها التجارية الموزعة على 55 نقطة بيع بمختلف ربوع المملكة، فضلا عن خمس نقط أخرى بالخارج، محققة بذلك رقم معاملات بقيمة تناهز 278 مليون درهم.

وفي نفس السياق، استطاعت تعاونية “الجود” ببوجدور الفوز بجائزة “العلامة المحلية” التي ستدعمها في مواصلة مشوارها التنموي المتمثل في انتاج وتسويق الكسكس الطبيعي الخالي من المواد الحافظة مع التفكير مستقبلا، حسب المشرفة عليها، في خلق منتجات محلية أخرى، وذلك استجابة لحاجيات وطلبيات زبنائها بالمغرب، وكذا لمضاعفة رقم معاملتها الذي يصل حاليا إلى 424 الف و416 درهم. وكان للعلامة التجارية ” ماريو” نصيب ضمن العلامات المغربية الفائزة، حيث ظفرت بجائزة “العلامة المغربية المتطورة على الصعيد العالمي” والتي منحتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية اعترافا بالمجهود المبذول من لدن هذه الشركة التي شكلت عائداتها في السوق الدولية نسبة 60 في المائة من رقم معاملاتها التجاري، وذلك بفضل استراتيجيتها في مجال الترويج لمنتجاتها.