تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان بتنسيق مع عناصر الأمن بمفوضية الشرطة بمرتيل، زوال يوم الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 39 سنة، من ذوي السوابق القضائية، ومبحوث عنه بموجب أمر دولي بإلقاء القبض من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، و11 مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار الدولي في مخدر الحشيش والكوكايين.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه رفقة شخص آخر، يبلغ من العمر 35 سنة، يشتبه في ارتباطه بعمليات تهريب المخدرات، مضيفا أنه تم العثور بحوزتهما على سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزيفة، وثمان هواتف محمولة، بالإضافة إلى ست عينات من مخدر الحشيش تحمل علامة مميزة.
وأشار المصدر نفسه إلى أنه قد تم وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مبرزا أن الأبحاث والتحريات تتواصل لتفكيك الشبكة الإجرامية التي ينشطان فيها، وتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين.
وأوضح البلاغ أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات، كما تأتي في سياق العمليات الأ منية الرامية لتوقيف الأشخاص المبحوث عنهم.