أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالح الأمن الوطني تمكنت، منتصف نهار يوم الثلاثاء، من تفكيك شبكة إجرامية، وتوقيف اثنين من أعضائها، وذلك للاشتباه في تورطهما في سرقة محلين لبيع الحلي والمجوهرات يوجدان بمجمع الصناعة التقليدية بمدينة الداخلة، والتي وقعت مساء يوم الجمعة المنصرم.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه الأول (34 سنة) بمدينة طنجة، صباح اليوم الثلاثاء، بعدما تم ضبطه متلبسا بتصريف جزء من المسروقات بأحد أسواق المدينة، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أنجزت بمنزل أحد أقربائه بمنطقة كزناية، عن حجز كمية كبيرة من المسروقات عبارة عن حلي ومجوهرات من مختلف الأشكال، فضلا عن مبلغ مالي متحصل من عائدات السرقة.
وأضاف البلاغ أن المشتبه فيه الثاني، البالغ من العمر 23 سنة، تم توقيفه زوال اليوم بمدينة قلعة السراغنة، وتم العثور بحوزته هو الآخر على كمية من المجوهرات المتحصلة من عملية السرقة.
وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف شخصين آخرين يشتبه في تورطهما في هذه الأفعال الإجرامية، وذلك بعدما تم تحديد هويتهما.