يفتح المنتجع السياحي الشتوي أوكايمدن بإقليم الحوز، ابتداء من يوم غد السبت 20 فبراير، ذراعيه لاستقبال زائريه من هواة وعشاق السياحة الجبلية والرياضات الشتوية، بعدما شهد خلال الأيام القليلة الماضية تساقطات ثلجية مهمة.

وسجلت هذه المحطة الشتوية تساقطات ثلجية مهمة تجاوز علوها 100 سنتمتر بالقمة و50 سنتيمتر بالسفح، مما يوفر الظروف الملائمة لاستقبال عشاق السياحة الجبلية والرياضة الشتوية.

ومن أجل تهيئة الأجواء والظروف المناسبة لاستقبال زوار محطة أوكايمدن، عملت السلطات الإقليمية على اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات لتأهيل هذا الموقع السياحي، تتمثل أساسا في تيسير ولوج الزائرين للمحطة عبر تعبئة مجموعة من الآليات لصيانة المحاور الطرقية المؤدية إليها وإعداد محطات الوقوف.

كما شملت هذه الإجراءات، حسب مصادر من عمالة الإقليم، تسخير مجموعة من رجال الوقاية المدنية والدرك الملكي حفاظا على سلامة وأمن السياح، إضافة إلى توفير سيارات إسعاف موضوعة رهن إشارة مرتادي المحطة، وتهيئة مواقف تستوعب الأعداد الكبيرة من السيارات والحافلات التي من المرتقب أن تتوجه إلى المحطة.

وينتظر أن يستقطب المنتزه السياحي، حسب ذات المصادر، أعداد هامة من السياح المغاربة والأجانب ابتداء من عطلة نهاية الأسبوع الحالي.

يذكر أن محطة أوكايمدن أصبحت مدرجة بصفة رسمية ضمن لائحة أحسن وأجود المحطات والمواقع العالمية للتزحلق على الجليد لاستقبال البطولات العالمية، وفقا لقرار الاتحاد الدولي للتزلج.