بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، اليوم الخميس بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، ألكسندر فيرشبو.

أوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المحادثات تمحورت حول التعاون العسكري بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي. ويركز هذا التعاون على أنشطة التكوين والتدريب في مراكز التكوين التابعة للحلف، علاوة على تبادل الخبرات والعمل المشترك في المجال الدفاعي.

وأضاف ذات البلاغ أن المسؤولين بحثا أيضا سبل تعزيز وتوسيع هذا التعاون. وأعربا عن ارتياحهما لروابط الشراكة الممتازة التي تجمع بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي.

كما جرى خلال هذه المباحثات مناقشة الوضع الأمني في منطقة الساحل والبحر الأبيض المتوسط، فضلا عن مكافحة الإرهاب.

ويؤطر العلاقات بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي البرنامج الفردي للشراكة والتعاون على شكل مخطط عمل متعدد الأبعاد، والذي يروم تعزيز القدرات والعمل المشترك في مجال الدفاع.

والجدير بالذكر أن ألكسندر فيرشبو، الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، يقوم بزيارة للمملكة يومي 18 و 19 فبراير الجاري، وذلك على رأس وفد هام.

المصدر:ومع