تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم، أن يظل الطقس باردا خلال الليل والصباح مع تكون جليد بالمرتفعات، داخل وشرق المملكة.

كما يرتقب أن تكون السماء غائمة وممطرة، ومن المحتمل أن تكون رعدية فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى والسهول الواقعة غرب الأطلس حيث ستمتد تدريجيا نحو مرتفعات الأطلس وسوس وجنوب -شرق البلاد. ومن المتوقع أيضا تشكل سحب عابرة كثيفة من المنتظر أن تعطي أمطارا ضعيفة محلية فوق شمال الأقاليم الجنوبية، وغرب الواجهة المتوسطية وبالريف.

كما ستسقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير خلال الليلة الموالية، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بشرق وأقصى جنوب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي جنوب البلاد، وضعيفة جنوبية بالسفوح الجنوبية- الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص 2 درجات بالمرتفعات، وما بين ناقص 2 ودرجتين بالهضاب الشرقية، وما بين 2 و 7 درجات بالسهول الداخلية والسايس والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 5 و10 درجات بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 8 و 13 درجة بالجنوب.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 0 و 8 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و 14 درجة بالشرق والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و 16 درجة بالسهول الأطلسية والجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية، وما بين 18 و 25 درجة بالوسط والجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا شمال طرفاية، وقليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بالجنوب.