تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم، أن تتكون جليد أو جريحة فوق مرتفعات الأطلس الكبير والهضاب العليا الشرقية، مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق معظم مناطق البلاد، محملة أحيانا بقطرات مطرية متفرقة فوق المرتفعات، خاصة خلال الزوال.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي شمال البلاد، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي جنوبا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و5 درجات بمرتفعات الأطلس وبالمنطقة الشرقية، وما بين 6 و11 درجة بالجنوب الشرقي وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول الداخلية وبالقرب من السواحل، وما بين 12 و16 درجة بسوس وبجنوب المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات وبالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالسهول الداخلية وبالجنوب الشرقي وبالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية، وما بين 23 و28 درجة بوسط وجنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجرف وما بين طانطان والعيون، وهائجا ما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.