اختيار النوع المناسب من المغذيات أمر بالغ الأهمية، وخاصة بالنسبة للطفل الذي ينمو.

نقدم لك 5 أطعمة خارقة معبأة بالمواد الغذائية التي يجب أن تكون جزءا من نظام طفلك الغذائي.

1. الشوفان: أظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين يأكلون الشوفان أكثر قدرة على التركيز والانتباه في المدرسة. الشوفان غني بالألياف والحبوب الكاملة، كما انه بطيئ الهضم، ويوفر طاقة مستدامة للطفل.

2. السبانخ: السبانخ مصدر ممتاز للحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، وفيتامينات أ و ج، وهو مفيد لبناء العظام والعقول النامية. يمكنك إضافته إلى الحساء أو في صلصة الطماطم.

3. البطاطا الحلوة: مصدر عظيم للتغذية، تحتوي البطاطا الحلوة على البوتاسيوم، وفيتامين ج، والألياف، وحمض الفوليك، وفيتامين أ، والكالسيوم، والحديد، على سبيل المثال وليس للحصر، يمكنك استبدال البطاطا العادية بالبطاطا الحلوة في العديد من وصفات. ويمكنك تقديمه مهروسا، ومشويا، ومع أطباق الحلو حسب رغبة الطفل.

4. عائلة التوت: التوت الازرق، والفراولة، والتوت الأحمر كلها تحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين ج، والألياف والكربوهيدرات، والمواد المضادة للاكسدة. وعلاوة على ذلك، فهي قليلة جدا بالدهون والكولسترول. يمكنك اضافة التوت الى عصيدة الشوفان أو اللبن الرائب، أو الحبوب الكاملة.

5. البيض: يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين تجعله طعاما خارقا. بالإضافة إلى البروتين البيض مليئ بأكثر من اثني عشر نوعا من الفيتامينات والمعادن الضرورية، ويحتوي على نسبة كبيرة من الكولين – مادة مغذية ضرورية لنمو الدماغ عند الأطفال الصغار. يمكنك تقديم البيض مخفوقا أو مقليا.