تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تكون السماء غائمة ومصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة بالبوغاز واللوكوس وغرب الريف، مع تكون سحب منخفضة كثيفة فواق السواحل الوسطى، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق الشمالية وقليلة السحب إلى صافية بالمناطق الأخرى .

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة وشمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه شمال البلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بكل من الهضاب العليا والريف والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية وبالسايس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومنطقة طنجة وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وستكون ما بين 14 و19 درجة بالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 15 و20 درجة بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى وبهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة وسوس والجنوب الشرقي والحوز والرحامنة وما بين 25 و30 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء والصويرة وما بين الداخلة والكويرة وقوي الهيجان ما بين الصويرة وطرفاية وهائجا بباقي السواحل.