امتد الصراع بين الغريمين التقليديين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من ملاعب كرة القدم إلى عالم السيارات، حيث دخل النجمان في مزايدة على أغلى سيارة في العالم.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، نقلا عن مصادرها الخاصة، أن ليونيل ميسي اشترى أغلى سيارة في العالم بقيمة 32 مليون يورو، وهي سيارة ” فيراري 335 س” من طراز عام 1957 لمالكها الإيطالي أليساندرو بروتو”.

وطرحت السيارة في معرض بباريس في مزاد علني بسعر أولي قدره 20 مليون دولار ودخل ميسي ورونالدو في المزاد وكسب الأرجنتيني الرهان في نهاية المطاف، وبالرغم من أن هوية المشتري ظلت غامضة حتى الآن، إلا أن مصادر مقربة من البرغوث نفت تورطه في الأمر، لكن بيانا صحفيا صادرا عن الشركة الإيطالية التي تولت بيع السيارة يدعي خلاف ذلك، ويؤكد أن ميسي ورونالدو كانا مهتمين بالسيارة.

يذكر أنه تم إنتاج أربع نسخ فقط من هذه السيارة الرياضية ” Ferrari 335 S Spider Scaglietti”، “فيراري 335 س” من طراز عام 1957-1958 ويطلق عليها اسم “العنكبوت سكاجليتي”، وهي مجهزة بمحرك (V12) سعته 4.0 لتر وقوته 390 حصانا، مع ناقل حركة 4 سرعات، وتبلغ سرعته القصوى 305 كم / ساعة.

وفازت في عدة سباقات، فقد فاز السائق بيتر كولينز على متنها في سباق “12 ساعة من سيبرينغ” في عام 1957، بينما احتل السائق فولفغانغ فون المركز الثاني في سباق “ألف ميل”، إضافة إلى ذلك، توج السائق البريطاني ستيرلينغ موس بسباق الجائزة الكبرى 1958 “فورمولا 1” في كوبا.

المصدر: “sport-english.com”