تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم، أن تهم سحب عابرة وكثيفة أقصى شمال غرب البلاد حيث ستعطي قطرات أو أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة، واللوكوس، وغرب الواجهة المتوسطية والريف الغربي، وكذلك بعض القطرات المطرية المحتملة بمنطقة الغرب.

وستنتشر كتل ضبابية خلال الليل والصباح فوق الساحل، مع تكون صقيع أو ما يسمى ب”الجريحة” خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس.

وسيلاحظ مرور سحب عليا جنوب البلاد، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة القوة، شرقية بالأقاليم الجنوبية ، وغربية بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الغربي إلى شمالية عموما في باقي المناطق، هذا مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 4 و10 درجات بكل من المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس والريف، وما بين 10 و16 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسهول الأطلسية وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و20 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستتراوح ما بين 4 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 14 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ومنطقة طنجة ، والواجهة المتوسطية، وستكون ما بين 18 و24 درجة بالسهول الأطلسية والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وستكون ما بين 25 و31 درجة في باقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالساحل الأطلسي، وسيصبح محليا هائجا إلى قوي ما بين القنيطرة وكاب غير.