تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط، الجمعة، من توقيف ثلاثة مشتبه فيهم، من بينهم فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية، وآخر مبحوث عنه بموجب مذكرتين للبحث من أجل السرقة، وذلك لتورطهم في قضية تتعلق بالتسبب عمدا بجروح في حادثة سير وعدم الامتثال وحيازة المخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيهم الثلاثة كانوا على متن سيارة خفيفة قادمة من مدينة الدار البيضاء في اتجاه مكناس، مرورا بالطريق المداري للرباط، وعند وصولهم إلى نقطة المراقبة الأمنية رفضوا الامتثال لعناصر الأمن، مما تسبب في إصابة شرطي بجروح متفاوتة الخطورة نتيجة صدمه بواسطة السيارة.

وأوضح البلاغ أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بعدما اصطدموا بسيارة تابعة للأمن الوطني عند محاولتهم الفرار، حيث ألحقوا خسائر مادية بسيارة المصلحة، قبل أن يتم العثور بحوزتهم على ساطور وثلاث سكاكين وقنينة غاز مسيل للدموع، بالإضافة إلى كمية من مخدر الحشيش.

وأضاف أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد طبيعة الأعمال الإجرامية التي ينشط فيها المعنيون بالأمر، وكذا تحديد ارتباطاتهم المحتملة مع شبكات إجرامية أخرى.