محمد طالب

من المنتظر أن يعقد مجلس مدينة الدار البيضاء، يوم غد الأربعاء، دورته العادية. وذلك لأجل المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات، إلى جانب انتداب شركات التنمية المحلية للقيام ببعض المشاريع.

وفي هذا الصدد، تمت برمجة العديد من النقاط، ضمنها المصادقة على تصفيف بعض الأزقة والشوارع، وأيضا فسخ اتفاقيات كتلك المتعلقة باتفاقية الإطار المبرمة بين المجموعة الحضرية للدار البيضاء سابقا وولاية جهة الدارالبيضاء من جهة، والمكتب الوطني للسكك الحديدية من جهة أخرى . كما ستتم دراسة والمصادقة على تحويلات بميزانية الجماعة الحضرية برسم سنة 2015، فضلا عن دراسة اتفاقية انتداب شركة “الدار البيضاء للخدمات” لغاية إنجاز دراسات حول تحديث المرافق الإدارية الجماعية ومواكبتها .

وفي البرنامج كذلك، دراسة والمصادقة على اتفاقيات انتداب شركة “الدار البيضاء للخدمات” من أجل تأهيل و تدبير مرفق سوق الجملة للخضر والفواكه، وتأهيل وتدبير سوق الجملة للدواجن، و إحداث وحدة للمواكبة والتتبع في مجال التدبير المفوض لمصالح النظافة والمطرح العمومي.

كما سيكون المجتمعون، بالمناسبة ذاتها، على موعد مع دراسة والمصادقة على اتفاقية انتداب شركة “الدار البيضاء للتنشيط” من أجل تأهيل وتدبير المركب الرياضي الأمل ومرافقه، وتنظيم مهرجان وماراطون الدار البيضاء، وكذا تدبير المركب الرياضي محمد الخامس ومرافقه. ناهيك عن تأهيل وإنعاش وتثمين مجموعة من البنايات والمرافق الجماعية ذات قيمة تاريخية ومعمارية كالمكتبة البلدية، وسوق الجملة القديم للخضر والفواكه، وملعب فيلودروم، والسوق المركزي، والممرات تحت أرضية، و”الكرة الأرضية زفاغو”، مع دراسة لإعادة الاعتبار للبنايات التاريخية وتجهيزها بإنارة فنية.