ماذا جرى، تكنلوجيا

لا تتوقف الأفكار الجديدة في التطبيقات التي لا نستغني عنها ونستخدمها في هواتفنا الذكية كل يوم، ونجدنا نتصفح جديدها في المتاجر لنشاهد ما يمكننا تحميلة ليجلب لنا الفائدة أو التسلية على حد سواء.

ولا تقتصر هذه التطبيقات على الصعيد الشخصي بل البعض منها يمكن الإستفادة منه في المؤسسات والشركات، مثل تطبيق Where’s My Staff، الذي تتمحور فكرته حول تسجيل عملية حضور وإنصراف الموظفين، لذا هو موجه للشركات التي تحتاج إلى نظام ضبط وتسجيل حضور يومي.

أو الشركات التي تتعامل مع موظفين يعملون خارج الماتب كمندوبي مبيعات مثلاً، حيث أن التطبيق يوفر خاصية تحديد الموقع GPS.

ويتم عمل تطبيق Where’s My Staff عبر تقنية NFC الموجودة في الهواتف الذكية، والتي تحوّل الهاتف الذكي الى بطاقة تعريف شخصية.

الشركة التي ستستخدم التطبيق عليها أن تضع شريحة NFC، وهي عبارة بطاقة صغيرة الحجم ، ولا تحتاج الى اي مصدر للطاقة، وتحتوي على رمز فريد بها ويمكن طلبها من موقع التطبيق، وبعد ذلك يتم وضع الشريحة في مكان محدد وعلى الموظفين ترير هواتفهم الذكية التي تحمل تقنية NFC فوق الشريحة، وفي حال كانت هواتفهم لا تحتوي على تقنية NFC يمكنهم استخدام خيار QR الذي يتيحه التطبيق أيضاً.

ولتفعيل الخدمة والبدء فيها يجب على الشركة إنشاء حساب من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق، ومن ثم إدخال بعض البيانات المطلوبة كبيانات إعتيادية عن الشركة، ومن ثم إدخال رمز شريحة NFC، ليحصل على رمز خاص.

وبعدها لا بد لموظفي الشركة إنشاء الحسابات الخاص بهم على الموقع ذاته واختيار طريقة ضبط الحضور سواء NFC او GPS او كلاهما معاً.