ماذا جرى

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لهذا اليوم، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة محليا فوق غرب الريف ومناطق طنجة واللوكوس.

وستكون السماء غائمة جزئيا فوق ما تبقى من الساحل الأطلسي الواقع شمال الجديدة مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، وسماء قليلة السحب إلى أحيانا صافية بباقي ربوع المملكة ، بينما سيتكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة فوق مرتفعات الأطلس الكبير،وذلك خلال الليل والصباح.

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة عموما، وستهب من القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية، في حين ستهب من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن الجنوب وأحيانا من الجنوب الغربي على العموم بباقي الأنحاء الأخرى.

أما درجات الحرارة الدنيا فستتراوح بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 04 و09 درجات بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي للبلاد، والسايس وسهول تادلة وهضاب الفوسفاط، ووالماس وما بين 09 و14 درجة بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، كما ستكون ما بين 14 و18 درجة بأقصى جنوب المملكة. وبالنسبة لدرجات الحرارة العليا فيتوقع ألا يطرأ عليها أي تغيير مهم.

أما عن حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان بالبوغاز، وقوي الهيجان بين طنجة وطنطان وهائجا بالجنوب ومحليا قليل الهيجان بين طرفاية والعيون.