تتوقع مديرية الأرصاد الجوية يوم غد الثلاثاء بالنسبة لهذا اليوم، مرور سحب كثيفة نسبيا قد تعطي بعض القطرات المطرية المحلية فوق منطقة طنجة خصوصا خلال الصباح، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي أرجاء المملكة.

أما الرياح فستهب شرقية معتدلة بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، في حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية فوق أقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 00 و06 درجات بالريف والهضاب العليا والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وما بين 07 و12 درجة بالقرب من السواحل وبالشمال الشرقي للأقاليم الصحراوية، وما بين 13 و18 درجة داخل الأقاليم الجنوبية.

وخلال النهار، ستتراوح درجات الحرارة ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي، وما بين 19 و23 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 24 و30 درجة جنوب البلاد.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا شمال رأس غير ثم سيصبح هائجا إلى قوي الهيجان عند نهاية الزوال، وهائجا بالجنوب ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور.