ترأس السيد رشيد بن المختار بن عبد الله، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بمعية السيد مامون بوهدهود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع الغير مهيكل والسيدة مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، يوم الخميس 17 دجنبر 2015 بالدار البيضاء حفل تسليم الدبلومات لخريجات وخريجي معهد التكوين في مهن صناعة السيارات.
وقد حضر هذا الحفل، المقيم الدائم للوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب والقنصل العام لفرنسا بالدار البيضاء والكتاب العامون للوزارة ونائب رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء ورئيس المجلس الإقليمي لعمالة الدار البيضاء ورئيس الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات والعديد من رؤساء الفيدراليات المهنية ومدراء الوحدات الإنتاجية في قطاع صناعة السيارات ومسؤولي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
وتجدر الإشارة، أن هذا المعهد يدخل ضمن المعاهد التي تم تفويض تدبيرها للمهنيين في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وينظم التكوين وفق نمط التكوين بالتناوب بمشاركة 30 مقاولة، في ثلاث شعب (الهندسة الميكانيكية وصيانة السيارات والأنظمة الأوتوماتيكية).
وشرع هذا المعهد في التكوين سنة 2013 بفوجين ضما 180 متدربة ومتدربا تم إنتقاؤهم، بنسبة إقبال بلغت 15 مترشحا عن كل مقعد بيداغوجي متوفر، حصل منهم 138 خريجة وخرجا على دبلوم تقني متخصص.
وقد اجتاز 20 من بين الخريجين بنجاح، مباريات ولوج مدارس المهندسين أو لإستكمال تكوينهم بالجامعات المغربية في إطار الممرات المنظمة بموجب الإتفاقية الموقعة سنة 2014 بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، علما أن نسبة الإدماج في صفوف الخريجين وصلت إلى 93%.
وبمناسبة هذا الحفل، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والوكالة الكورية للتعاون الدولي ومعهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء.
وتهدف هذه المذكرة، إلى تنفيذ مشاريع التعاون الثلاثي لتقاسم التجارب الناجحة للتعاون بين المغرب وكوريا في مجال التكوين المهني مع البلدان الشريكة من إفريقيا جنوب الصحراء، إذ يهم برنامج التعاون عدة مجالات منها على الخصوص:
 تبادل الخبرات والوثائق والدراسات في مجال التكوين المهني؛
 تنظيم دورات التكوين والبرامج التدريبية؛
 تكوين الأطر من البلدان الشريكة بإفريقيا جنوب الصحراء.