مونية بنتوهامي ل ” ماذا جری ”

 

اصدرت صحيفة البيان الإماراتية قرارا بإقالة إدارة تحريرها على خلفية نشر تغريدة مسيئة لرئيس الإمارات خليفة بن زايد و ولي عهده محمد بن زايد ، و ذلك في عددها المطبوع يوم الأربعاء 16 دجنبر الجاري .
و سبق ان تقدمت الجريدة بتقديم بيان اعتذار علی موقعها الرسمي لقرائها بعد أن نشرت التغريدة “بالخطأ”، و حمل البيان توقيع حمل رئيس تحريرها “علي شهدور” قائلا ” تتقدم البيان إلى القراء الكرام بالاعتذار إزاء نشر صورة ضوئية جرى نقلها خطأ ، تنطوي على إساءة في عددها الصادر اليوم الرابع عشر من ديسمبر الجاري ” .
و بالرغم من تقديم بيان الاعتذار الا ان قرار الاقالة طالت رئيس التحرير علي شهدور ، المدير العام للصحيفة ظاعن شاهين ، ومدير التحرير عمر العمر و هو سوداني يعمل في الجريدة منذ 35 عاماً ، و الصحافي الأردني في قسم الاقتصاد محمد بيضا . كما وجه إنذارا نهائياً لرئيس قسم سكرتارية التحرير نور سليمان بالإضافة إلى عدد آخر من المحررين. ويرجح أن تطال الإقالات أيضا عددا ممن لهم علاقة بالنشر.
وأشارت صحيفة “العربي الجديد” إلى أن رئيس تحرير “الإمارات اليوم ” سامي الريامي مرشح لتولي منصب رئاسة التحرير ، وكان عمل سابقا رئيسا لقسم المحليات في “البيان”.