خاص بماذا جرى،

يرتقب ان يحل في بداية الأسبوع القادم جلالة الملك محمد السادس بأرض الوطن قادما من فرنسا،بعد تماثله للشفاء إثر الوعكة الصحية التي ألمت به في الأسابيع الماضية.

وسيحيي الملك بعد عودته إلى ارض الوطن ذكرى ليلة عيد المولد النبوي الشريف ليلة الأربعاء، وينتظر أن المقبل بزاوية سيدي وكاك بمدينة تزنيت، حسب مصادر محلية.

وعادة ما كان الملك محمد السادس يحيي هذه الليلة بمسجد حسان كما سبق أن أحياها بمدينة مراكش، وأحيى ليلة بعدد من مدن المملكة.

وفي خضم إشرافه المباشر على مختلف مراحل المشروع الضخم المتعلق بالطاقة الشمسية، ينتظر أن يحل جلالة الملك بمدينة ورززات ليعطي انطلاقة أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم “نور1”.

ويصادف هذا الحدث العالمي توقيع اتفاقية المناخ بباريس إثر انعقاد قمة الكوب21 التي حضرها الملك، مما يجسد جهود الملكة المغربية في الحد من انبعاث ثاني أوكسيد الكربون الذي ستساهم  محطة نور في الحد من انبعاث 240 ألف طن من هذا الغاز سنويا، كما ستمكن توليد 580 ميغاوات كافية لإمداد مليون بيت بالكهرباء.

وينتظر أن يحل الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية وخاصة بمدينة الداخلة لاستكمال المشاريع التنموية التي خطط لها بهذه المناطق المغربية.