محمد جاد, هو فنان موسيقي ينتمي إلى كل من مدينة تطوان ومدينة شفشاون. ويمزج في موسيقاه … الموسيقى الغربية بالموسيقى العربية بإلأضافة إلى اللهجة الشمالية لتعطي نمط أكثر جمالية وأكثر حداثة وعصرنة.

بدأ الغناء سنة 2005 عبر تنضيمه سهرة غنائية خاصة بمجموعته Bestmens والتي تكونت من فردين : محمد جاد وعبد الصمد بني.

وقد اعتاد الغناء باللغة الانجليزية لمدة 3 سنوات وهكذا اتقن الغناء الغربي عبر تقليده للعديد من نجوم الغربيين.

سنة 2008 انتقل من الغناء باللغة الإنجليزية الى العربية بحكم تواجده بمجتمع عربي ولكي تصل موسيقاه بشكل اكبر ولتصل رسائله بشكل اوضح.

وبالتالي تمكن سنة 2008من تسجيل البوم تحت اسم ” الحياة ” وتوزيعه مع ثالث اكبر شركة توزيع موسيقية بالمغرب وهي شركة “اوحمان كاسيت”

وكانت هذه انطلاقته ليوصل موسيقاه للجمهور المغربي واشتهر انذاك بأغنية { الشاون لمدينة – الواليدة – الحياة…. } وها كذا احتلت اغانيه المراتب الاولى بالمواقع الموسيقية العربية وشارك في عدة ملتقيات ومهرجانات تقدر ب 45 سهرة على الصعيد الوطني والجهوي .

الا ان ذلك تبعه غياب عن الساحة الفنية طالت مدته 6 سنوات لاسباب شخصية كانت سببا في الركود الفني.

سنة 2014 عاد محمد جاد بقوة ببعض الاغاني الجديدة وهي : بيني وبينك, غدا نهار جديد, بدات الحكاية. وقد لاقت هذه الاغاني استحسانا كبيرا لدى الجمهور. وساهمت في عودة محمد جاد للساحة الفنية للقاء جمهوره

سنة 2015 عاد ليقدم لنا عملا ولاول مرة. وهو فيديو كليب والذي يعتبر اول تجربة عنده في هذا المجال

وما زاد هاد العمل تتويجا هو مشاركته مع المخرج التطواني القدير الصاعد زهير حبساية في عمل رومانسي مع الممثلة الصاعدة يسرى بنجادي . بعنوان “هادا حالي” وهي اغنية هادئة ورومانسية وزعت وسجلت باحسن استتوديوهات المغرب.

وتحكي الاغنية قصة زوجين مثاليين يعيشان حياة سعيدة بمشاهد رومانسية لتعطي رمزا ومثالا للحب والاحترام والعفاف الذي ربط اغلب الاسر المغربية في الماضي وليذكرنا باحد الاسباب الاساسية في تشبث الاسر والترابط لمدى الحياة بعيدا عن مشاكل الطلاق والفراق والذي انتشر كثيرا بمجتمعاتنا العربية والمغربية.

ونترككم الان مع بعض كلمات الاغنية:

هادا حالي بغيتك حلالي ….. نعيش معاك سنين واعوام

هادا حالي بغيتك ديالي ….. نعيشو شحال ماطال الزمان

نجوم الليل تفكرني بيك …….. ضيها كيما نور عينيك

نجوم الليل تفكرني بيك …….. ضيها يوصف حبي ليك

كل يوم معاك نعيشو عيد. …..هادا علاش حبي ليك كايزيد