عندما يتعلق الأمر بالجمال، هناك دائما ارتباك حول ما تحتاجين إليه، وما تريدين أن تفعلينه حقا. المنتجات تأتي وتذهب، ولكن عدداً قليلا منها يمكن أن يحدث فرقاً لديك. منذ قديم الزمان اكتشف الناس منتجات التجميل المصنوعة من الفحم ولكن اليوم فقط بدأت فوائدها بالظهور. بالتأكيد، الكثير من الناس سوف يشعرون بالقلق من مادة الفحم ولكن تعالوا نتعرف على الفوائد والخصائص المميزة لهذه المنتجات لنعرف أسرارها.

  • مطهر عميق للبشرة: من المعروف أن الفحم يمتص 100-200 مرة وزنه عند إزالة الشوائب من النظام الداخلي، وبالتالي فهو يحفاظ على بشرتك نظيفة، وشابة، وخالية من العيوب. كما انه فعال في علاج رائحة الجسم، وحب الشباب والتخفيف من لدغ الحشرات والطفح الجلدي.
  • مقاوم لأعراض الشيخوخة: نظرا لقدرته على منع تلف الخلايا في الغدد الكظرية، يعتبر الفحم مادة أساسية لتطهير السموم والمواد الكيميائية من الجسم بشكل روتيني. ينصح خبراء الصحة والأطباء باستخدام الكريمات أو أقنعة الوجه التي تحتوي على الفحم للوقاية من أعراض الشيخوخة وتأخير علاماتها. كما يعمل الفحم على شد الجلد لتقليص انتفاخ اسفل العين وتخفيف الخطوط الدقيقة وتجاعيد الرقبة.

أشكال منتجات الفحم:

  • غسول الوجه: تتوفر اليوم كريمات وغسول يناسب كل أنواع البشرة لمنع حب الشباب وتغير لون الجلد.
  • معجون الأسنان: يساعد معجون الاسنان الذي يحتوي على الفحم على حماية اللثة، وتبييض الأسنان.
  • الصابون: بصرف النظر عن العناية بالبشرة، يعمل صابون الفحم على علاج مشاكل الجلد على اليدين والساقين وأجزاء أخرى من الجسم، ويمنع الطفح الجلدي، ورائحة الجسم.