مونية بنتوهامي ل ” ماذا جری ”

افتتح نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم ، يوم الخميس مدرسة “أرسنال سوكر سكول المغرب” ببوسكورة بالدار البيضاء ، وذلك خلال حفل تميز بحضور شخصيات رياضية دولية.
ويتوفر هذا المركز الجديد، الذي يهدف أساسا إلى اكتشاف وتكوين المواهب الصغرى بناء على فلسفة النادي اللندني، على ملاعب لكرة القدم من الطراز الرفيع، وملاعب لكرة السلة والتنس، إضافة إلى مساحات خضراء. “و سيقوم المركز فضلا عن التكوين ، بمجموعة من الأنشطة الاجتماعية من خلال منح الأطفال المنتمين إلى الأحياء الهامشية بمنطقة بوسكورة فرصة المشاركة في مباريات وحصص تدريبية ينشطها مؤطرو النادي” حسب تصريح عمر بلامين مدير أرسنال سوكر سكول بالدار البيضاء.
ويتضمن برنامج رياضة دراسة لمدرسة النادي برسم سنة 2016، بالخصوص استفادة اللاعبين، الذين سيتم قبولهم في البرنامج بالموازاة مع مواصلة مسارهم الدراسي، من تداريب مكثفة مخصصة للاعبين المحترفين. كما سيتم التكلف بمصاريف الدراسة، والتداريب، والتغذية، والتتبع الطبي، والإعداد البدني، والسكن للاعبين الذين سيأتون من جهات أخرى.
في المقابل، يتضمن برنامج الأنشطة الاجتماعية لمدرسة أرسنال لكرة القدم بالمغرب منح 40 طفلا فرصة الاستفادة من برامج المدرسة السنوية، وسفريات إلى خارج المغرب، وتخصيص منح للأطفال الفقراء.