اطلاق سراح هانيبال نجل معمر القذافي بعد خطفه في لبنان

مونية بنتوهامي ل ” ماذا جری ”

أفرج مسلحون في لبنان مساء امس عن نجل معمر القذافي هانيبال القذافي ، وذلك بعيد ساعات عن عملية خطفه، كما افاد مصدر امني لبناني.
و افاد مصدر امني ان ” هانيبال خطف من قبل مجموعة مسلحة محلية في منطقة البقاع في شرق لبنان بعد قدومه من سوريا قبل ان تتركه ليلا في المنطقة ذاتها وتتسلمه شعبة المعلومات التابعة لقوى الامن الداخلي”.
و حسب وكالة فرانس برس فقد كان هانيبال قد ظهر في شريط فيديو بثته قناة “الجديد” التلفزيونية اللبنانية مساء امس الجمعة وهو متورم العينين ، وقال “انا بصحة جيدة ومرتاح ولا شيء يدعو للقلق” ، ودعا كل من لديه ” ادلة عن ملف رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الامام موسى الصدر الى تقديمها فورا ومن دون تلكؤ وتأخير”.
و تحمل الطائفة الشيعية في لبنان معمر القذافي مسؤولية اختفاء الصدر الذي شوهد للمرة الاخيرة في ليبيا في 31 غشت 1978 بعد ان وصلها بدعوة رسمية في 25 غشت مع رفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، ولكن النظام الليبي السابق دأب على نفي هذه التهمة مؤكدا ان الثلاثة غادروا طرابلس متوجهين الى ايطاليا. و اصدر القضاء اللبناني مذكرة توقيف في حق معمر القذافي في 2008 بتهمة التحريض على “خطف” الصدر.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!