جاءت الأميرة لالة سلمى، عقيلة الملك محمد السادس، في المرتبة الثامنة كواحدة من بين السيدات الأوائل العشر الأكثر جمالا في العالم، إلى جانب زوجات لملوك ورؤساء دول، وذلك وفق تصنيف نشره الموقع الأمريكي “دو ريشيست”.

وذكر الموقع الأمريكي، أن الأميرة لالة سلمى، من مواليد مدينة فاس سنة 1978، وعرفت باهتمامها بالأنشطة الصحية، حيث أنشأت جمعية “لالة سلمى لمحاربة السرطان”، كما عملت على تمثيل الملك محمد السادس في العديد من الزيارات الخارجية.

وأشار إلى أن السيدات الأوائل العشر الأكثر جمالا في العالم، لسن فقط مرافقات لأزواجهن خلال المؤتمرات والمناسبات، بل يضطلعن بأدوار مهمة تختلف من بلد لآخر، إذ غالبا ما يكون لهن مسؤوليات أخرى في مخلتف المجالات، لا سيما الخيرية منها.

وفيمايلي نورد ترتيب السيدات الأوائل العشر الأكثر جمالا في العالم:

1 الملكة رانيا: تزوجت بالملك الأردني عبد الله بن الحسين عام 1994، معروفة بأعمالها الخيرية في مجالات متعلقة بالصحة والتعليم والشباب والحوار بين الثقافات.
2 مهربان علييفا: زوجة الرئيس الأذربيجاني، ارتبطت به عام 1981، وأكملت دراستها العليا في كلية الطب حتى بعد الزواج، كما عملت لفترة وجيزة كطبيبة عيون.
3 أسماء الأسد: هي زوجة الرئيس السوري منذ عام 2000، ورغم الحروب والأزمات التي تعاني منها البلاد، إلا أنها ما زالت تدعم زوجها ضد تنظيم داعش والمعارضين.
4 أنجليكا ريفيرا: السيدة الأولى للمكسيك منذ عام 2012، وكانت فيما قبل من أكثر الممثلات شعبية، وواحدة من أفضل المطربات بفضل صوتها الجميل.
5 ميشيل أوباما: زوجة الرئيس الأمريكي، وأول سيدة أولى من أصل إفريقي في البلاد، كما تعتبر واحدة من أكثر النساء نفوذا في العالم. ودائما ما تلاقي ميشيل اهتماما إعلاميا واسعا بخصوص ذوقها وإطلالتها الأنيقة والبسيطة سواء تعلق الأمر بمجوهراتها أو تسريحات شعرها.
6 الملكة ليتيزيا أورتيز: هي السيدة الأولى في إسبانيا، كانت قبل زواجها من أجمل المذيعات، وأهلها ذلك لتصبح محبوبة بين الجماهير الإسبانية.
7 سيلفيا بونجو: زوجة الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا منذ عام 1989، وحملت اللقب منذ عام 2009 حينما انتخب زوجها رئيسا للبلاد.
8 الأميرة لالة سلمى: تزوجت الملك محمد السادس عام 2002، لطالما ارتبط ظهورها في المناسبات خارج البلاد بأناقتها، التي يشيد بها الخبراء في هذا المجال، وتشهد بها مجلات عالمية شهيرة.
9 الملكة جينسن بيما: هي السيدة الأولى في بوتان، وأصغر من في القائمة سنا أيضا، إذ لا يتعدى عمرها اليوم 25 سنة.
10 دومينيك واتارا: هي السيدة الأولى في ساحل العاج، وواحدة من أجمل السيدات في العالم، تزوجت الحسن واتاراعام 1991، الذي شغل منصب رئيس البلاد لاحقا.