أحكام بالسجن لـ11 مغربيا في “قضايا إرهاب”

أحكام بالسجن لـ11 مغربيا في “قضايا إرهاب”

قضت المحكمة المختصة في قضايا الإرهاب بالمغرب بالسجن بين سنتين و7 سنوات بحق 11 متهما تمت ملاحقتهم في “قضايا لها علاقة بالإرهاب”.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، الجمعة، فإن الأحكام صدرت الخميس عن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة قضايا مكافحة الإرهاب في محكمة الاستئناف بسلا.

وأضاف المصدر أن المتهمين لوحقوا بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وجمع أموال بنية استخدامها في أفعال تكون جريمة إرهابية، وتحريض الغير على ارتكاب فعل إرهابي يكون جريمة إرهابية”.

وسبق للمحكمة نفسها أن قضت في السادس من نوفمبر بالسجن بين سنتين و4 سنوات بحق 6 متهمين لوحقوا في ملفات مختلفة في “قضايا لها علاقة بالإرهاب”، كما قضت في 23 أكتوبر بالسجن بين سنة و10 سنوات لثمانية متهمين لوحقوا في ملفات مماثلة.

وفي الثاني من أكتوبر قضت المحكمة بسجن 19 متهما بين سنة و6 سنوات بعدما وجهت إليهم تهما مختلفة في ملفات تتعلق بـ”ارتكاب أفعال إرهابية”.

وغداة اعتداءات باريس في 13 نوفمبر، التي خلفت 130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا، أعلنت الرباط تفكيك “خليتين إرهابيتين” من 3 و4 أشخاص على التوالي، إضافة إلى توقيف مغربي موال لتنظيم داعش في شمال شرق البلاد.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!