قال نادي “قادش” الاسباني لكرة القدم، إنه قدم في الساعات الأولى ليوم الخميس 03 دجنبر، شكايته الرسمية، بعد إشراك فريق ريال مدريد للاعب اعتبر غير مؤهل للمشاركة في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء بين الفريقين برسم منافسات كأس الملك في إسبانيا.

نادي ” قادش ” قال في بلاغ رسمي إن الجامعة الاسبانية لكرة القدم توصلت بالشكاية ووجهت استفسارا لنادي ريال مدريد وتنتظر الجواب.

من جهته نشر نادي ريال مدريد بلاغا رسميا عبر موقعه الرسمي، نقل فيه تصريحا لبوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية في النادي المدريدي قال فيه إن : ” البند 41 ينص في القانون التأديبي للاتحاد الاسباني على ان العقوبات المحتملة تلغى في حال لم يتلق اللاعب تبليغا شخصيا بالعقوبة، ولم يتلق تشيريشيف أي تبليغ”.

وأضاف : “تحدثت ليلة الاربعاء مع الاتحاد الاسباني ونحن بانتظار تطورات الأمر خلال الساعات المقبلة”.

وتحدث ايميليو بوتراغينيو عقب الفوز على قادش إلى وسائل الاعلام، واستعرض مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد موقف النادي حول مشاركة تشيريشيف في اللقاء قائلا: “لم يتم إعلام النادي أو تبليغه بالعقوبة. لم نتلق أي إخطار يفيد بذلك الشأن سواء من قبل نادي فياريال أو من الاتحاد الاسباني وكذلك لم يتلق اللاعب أي إخطار بوضعه”.

وأوضح : “لا يتعلق الامر بالبحث عن المسؤولين عن ذلك الخطأ. سننتظر تطورات الأمور. لا بد من التأكيد على ان البند 41 في القانون التأديبي للاتحاد الاسباني ينص على ان العقوبات المحتملة لا تطبق بحق اللاعب المعني في حال لم يتلق هذا تبليغا شخصيا بالعقوبة، ولم يتلق تشيريشيف أي إخطار بذلك. ولهذا شارك تشيريشيف في المباراة”.

وأضاف : ” سيعلن الاتحاد قراره يوم الجمعة المقبلة وكذلك سيتخذ مكتب الخدمات القانونية للنادي إجراءات في المسألة. لا يمكننا قول المزيد حاليا، ما علينا سوى قول الحقيقة وتوخي الحذر والحيطة. تحدثنا في النادي هذه الليلة مع جميع المسؤولين وليس هناك ما يدل على تلقي تبليغ بالعقوبة”.

بدوره تحدث اللاعب دينيس تشيريشيف عقب المباراة ضد قادش لوسائل الاعلام الرسمية للنادي قائلا: “لم أتلق أي بلاغ أو إخطار من نادي فياريال يفيد بعقوبة إيقافي بمباراة ضمن إطار منافسات كأس الملك”.