تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مكناس من تفكيك عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة عناصر كانت تنشط في مجال السرقات بالعنف والسرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وعلم لدى ولاية الأمن بمكناس اليوم الأربعاء أن مصالح الشرطة القضائية عبأت بعد تسجيل شكايات عدد من المواطنين تفيد بتعرضهم لسرقة هواتفهم النقالة ومبالغ مالية بأماكن متفرقة من مدينة مكناس كافة إمكانياتها ليتم بعد وقت وجيز نتيجة الأبحاث الميدانية والمراقبة المستمرة من وضع حد لنشاط أفراد هذه العصابة.
وأضافت المصادر ذاتها أن عملية اعتقال الأظناء الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 24 و 41 سنة تمت بمكان خلاء بعد مباغتتهم في حالة تلبس بسرقة شاب حيث ضبطت بحوزتهم ( جاكيت ) تخص الضحية إضافة إلى هاتفه النقال ومبلغ مالي سلب منه.
وكشف البحث الذي خضع له أفراد هذه العصابة أنهم من ذوي السوابق المتعددة في مجال السرقات الموصوفة حيث كانوا يمارسون أفعالهم الإجرامية بعدة مناطق ونقط متفرقة بالمدينة.
وقد تم تقديم الأظناء الثلاثة الذين تعرف عليهم بعض ضحاياهم أمام النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بتهم تكوين عصابة إجرامية لاقتراف أفعال السرقة المشددة المقرونة بظروف الليل والتعدد والتهديد بالسلاح الأبيض وحيازة وإخفاء أشياء متحصل عليها من جناية والاتجار في المخدرات.