ماذا جرى، مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم، تشكل سحب منخفضة محليا خلال الليل والصباح فوق السواحل، فضلا عن تكون صقيع (الجريحة) خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، فيما ستبقى السماء أحيانا غائمة، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة بأقصى جنوب البلاد. وستهم سحب عابرة من الأجواء العليا وسط وجنوب المملكة، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية من القطاع الشرقي بالبوغاز وبالأقاليم الصحراوية وضعيفة جنوبية فوق الجنوب الشرقي وفوق المنطقة الشرقية? فيما ستكون شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستهم زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس وبالهضاب العليا، وما بين 04 و10 درجات بالريف وسايس والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والحوز وداخل الغرب ودكالة، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس، وما بين 11 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والريف وبالواجهة المتوسطية وبالجنوب، وما بين 21 و27 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وبشمال الدار البيضاء، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.