بالفيديو .. التقرير الفرنسي المثير للجدل حول التهريب بين المغرب و اسبانيا

مونية بنتوهامي ل ” ماذا جری ”

اتهم تقرير للقناة الفرنسية عناصر الحرس البحري المغربي و الاسباني بتلقي رشاوي من طرف تجار المخدرات للسماح لهم بتمرير كميات المخدرات المهربة من شمال المملكة باتجاه الضفة الشمالية و ذلك في تقرير لاحد الصحفيين بالقناة حول قضية التهريب .
و قد قام بالتحقيق صحفي بالقناة الفرنسية عمد علی الظهور بشخصية زبون أو تاجر مخدرات جاء للمغرب من أجل شراء الحشيش ، فانطلقت رحلته من إحدى مدن الشمال المغربي ، عنون التحقيق بـ” مماليك الحشيش” ، و سلّط الضوء علی مرور كميات المخدرات عبر مضيق جبل طارق مع ذكر تفاصيل عمليات تهريب الحشيش من المغرب باتجاة الضفة الاوربية مشيرا ان العملية تتطلب مبلغ مالي مهم كرشوة يتراوح بين 15 ألف و 30 ألف درهم تقدم لعناصر الحرس البحري المغربي والاسباني .
و اوضح كذلك التحقيق ان المبلغ المذكور لا يعني ان تقديمه سيجعل العبور دون مشاكل ، فحسب الصحفي فان اي تأخر من المهربين خصوصا بعد رقت الظهيرة بساعات قليلية سيعرض المهربين و بضاعتهم للمطاردة و الاتلاف .
و فور بث القتاة للتقرير باشرت السلطات المغربية بفتح تحقيق في الموضوع بخصوص الاتهامات المباشرة التي تضمنها التحقيق والمتعلقة بتلقي رشاوي للسماح بمرور المراكب المحملة بكميات المخدرات إلى الضفة الأوربية .

http://https://www.youtube.com/watch?v=2XejWjv3yxI

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!