عمر محموسة ل”ماذا جرى”

كشفت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، ليلة أمس بالرباط وامام رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعدد من الشخصيات من عالم الإعلام والأدب، -كشفت- عن أسماء الفائزين برسم الدورة الثالثة عشر للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، حيث حصل “عبد الجليل فنجيرو” على الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة اعتبارا لما قدمه من خدمة كبيرة للصحافة الوطنية.
وعلى مستوى الاعلام المرئي فقد فاز بجائزة التلفزة، فيما يخص التحقيق الوثائقي، كلا من خديجة رشوق وعبد الرزاق الأحرش عن عملهما “بحر الندى”، مناصفة، بالإضافة إلى وحمد حفيظي عن عمله “التلوث تحت المجهر” من القناة الأولى، وكلاهما من القناة الاولى.
وأما على مستوى الاعلام المسموع فقد فاز بجائزة الإذاعة، خديجة الباد من الإذاعة الوطنية عن عملها “زراعة الأعضاء البشرية بالمغرب”،في حين حاز الصحافي فيصل فقيهي الصحافي بجريدة ليكونوميست عن عمله “السطو على العقارات” –حاز- على جائزة الصحافة المكتوبة وعادت جائزة الصحافة الإلكترونية لعبد الرحيم توراني من موقع تلكسبريس عن عمله “تحقيق/ بورتريه وسام على صدر زعيم المليشيا.. التكريم الملكي للكاتب المغربي إدريس الخوري”.